9 ربيع الأول 1440 هـ   -  17 نوفمبر 2018 م
الرئيسة  >> برامج متخصصة  >> برنامج تفكيك الفكر المتطرف (تا ... 

برنامج تفكيك الفكر المتطرف (تايلاند)

برنامج تفكيك الفكر المتطرف (تايلاند)

  تقيم دار الإفتاء المصرية برنامجًا تدريبيًا وتأهيليًا لطلبة العلوم الدينيَّة بتايلاند، يهدف إلى إكساب الطلبة مهارات التعامل مع أهم الأفكار، والتيارات المتطرفة، وذلك بالاشتراك مع سفارة تايلاند بالقاهرة، لمدة أسبوع خلال المدة من 20-7-2017م إلى 27-7-2017م، بمعدل عشرين ساعة تدريبية، موزعة على أيام الأسبوع بمعدل أربع ساعات يومياً.
وسوف يناقش البرنامج عدة موضوعات مهمة منها، مفهوم الحاكمية، وفكرة تطبيق الشريعة الإسلامية، وحتمية الصدام وجاهلية القرن العشرين، وضرورة التعايش، وتكوين الجماعات والتنظيمات السرية في الإسلام، وفتاوي التكفير، وكيفية تفكيكها.
يقوم على البرنامج نخبة من علماء دار الإفتاء المصرية الذين يسعون-من خلال البرنامج-إلى بيان معالم المنهج الوسطي لأهل السنة والجماعة، والوقوف على أسس الأفكار المتطرفة وأهم معالمها ومثالبها، والتعامل مع هذه الأفكار بحكمة أهل السنة والجماعة، وكذلك القيام بدور مجتمعي قوي في رأب صدع ما يتسبب عن ممارسات هذه التيارات المخالفة.
وسوف يتحدث فضيلة الدكتور/ مجدي عاشور، حول موضوع الحاكمية، وسيتحدث فضيلة الدكتور /عمرو الورداني حول حتمية الصدام، وجاهلية المجتمع، وسيتحدث فضيلة الدكتور/محمد وسام، وفضيلة الشيخ / مختار محسن، حول تكوين الجماعات والتنظيمات السرية.
وسيتحدث فضيلة الدكتور /أحمد ممدوح، حول تطبيق الشريعة الإسلامية، وفضيلة الدكتور/محمد عبد السميع، حول فتاوي التكفير، وكيفية تفكيكها.
وسيختتم موضوعات البرنامج فضيلة الدكتور/ عمرو الورداني بالحديث عن ضرورة التعايش، والنماذج الأربعة.
وقد حضر افتتاح البرنامج فضيلة الدكتور عمرو الورداني، ومعالي سفير تايلاند، الذي أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر مع دار الإفتاء المصرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  


 

 

 

 

 

 

Feedback