12 ربيع الأول 1440 هـ   -  20 نوفمبر 2018 م
الرئيسة  >> بيانات  >> سفير هولندا لمفتي الجمهورية: ف ... 

سفير هولندا لمفتي الجمهورية: فيلدرز لا يمثلنا

سفير هولندا لمفتي الجمهورية: فيلدرز لا يمثلنا

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور/ شوقي علام، مفتي الجمهورية، في مكتبه صباح اليوم السيد/ لورانس ويستهوف، سفير هولندا بالقاهرة.

حيث كشف السفير الهولندي الستار عن أزمة الرسوم المسيئة الملغاة، التي دعا إليها البرلماني خيرت فيلدرز، وأوضح أن البرلماني لا يُمثل الحكومة والشعب الهولندي الرافض لمثل هذه الأمور الاستفزازية، موضحًا أن رئيس الوزراء الهولندي أكد أن هذه الأمور استفزازية، والحوار أفضل وسيلة لنزع فتيل الأزمات.

 من جانبه أكد مفتي الجمهورية ضرورة توحيد الجهود في إصدار تشريعات تُحرم إساءة التعرض للمقدسات والرموز الدينية، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدعوات العنصرية التي يدعو إليها اليمين المتطرف من وقت لآخر تعذي روح الانقسام داخل المجتمعات ومن ثم إشعال نيران الفتن التي توفر مناخًا خصبًا للأفعال المتطرفة والأفكار الهدامة.

 كما استعرض مفتي الجمهورية مع السفير الهولندي خلال الزيارة جهود دار الإفتاء في شرح صحيح الإسلام، ومحاربة الفكر المتطرف، لافتًا إلى تبني الدار إستراتيجية مجابهة الإرهاب فكريًّا، عبر رصد أفكاره وتفنيدها وتفكيكها والرد عليها من خلال الإدارات التي أنشئت خصيصًا لهذا الغرض، مؤكدًا على أن مجابهة التطرف فكريًّا أصبح من واجبات الوقت التي لا ينبغي أن يحيد عنها أي أحد.

 المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية 4-9-2018م


 

Feedback